انطلاق فعاليات مهرجان ليالي بلدية الشامي للثقافة و الرياضة

تانيد ميديا : أشرف حاكم مقاطعة الشامي السيد محمد فال ولد لبات الليلة البارحة بمدينة الشامي على إفتتاح المهرجان الثقافي و الرياضي لبلدية الشامي الذي تدوم فعالياته ثلاثة أيام.

و تتضمن فعاليات النسخة الأولى من هذا المهرجان مسابقات في القرآن الكريم و السيرة النبوية و كرة القدم و سباق الإبل و الألعاب التقليدية و الشعر الفصيح و الأدب الشعبي .

وأشاد السيد الحاكم في كلمته بالمناسبة بأهمية مثل هذه الأنشطة في تحريك الساحة الثقافية على مستوى المقاطعة، مبرزا ان ذلك يدخل ضمن تعزيز المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و أشار الى ان مقاطعة الشامي ينبغي ان تاخذ مكانتها الثقافية و تبرز ما تزخر به من موروث ثقافي نادر يجمع بين الثقافة الشاطئية المتمثلة في ثقافة إيمراكن و ما تكنزه من تقاليد و قيم ضاربة في القدم بما فيها ثقافة الصحراء المنتشرة في ربوع المقاطعة.

ومن جانبه عمدة بلدية الشامي السيد محمد ولد عبد القادر عدد جهود البلدية في دعم الثقافة والشباب والرياضة، مؤكدا ان البلدية ستواصل هذا الدعم من خلال تبني كافة الأنشطة و التظاهرات الثقافية و الشبابية في المقاطعة.

مدير مهرجان ليالي بلدية الشامي للثقافة و الرياضة السيد البخاري ولد اكبيديش أكد أن تنظيم هذا المهرجان يهدف إلى انعاش الساحة الثقافية بالمقاطعة و نفض الغبار عن الموروث الثقافي للمنطقة مثمنا جهود بلدية الشامي في هذا المضمار.

حضر إفتتاح مهرجان ليالي بلدية الشامي للثقافة و الرياضة المندوب الجهوي لوزارة الثقافة و الفنون و عدد من المهتمين بالثقافة و التراث و السلطات الإدارية والأمنية بمقاطعة الشامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى